الإدارة
أولاً : وهي تختص بالإشراف على الشؤون الإدارية والمالية في الكلية،وترتبط بعميد الكلية.
ثانياً : مهام مدير الإدارة:
- تنظيم العمل الإداري في الكلية
- اعتماد المباشرة والإجازات
- التكليف بصيانة مبنى الكلية وتحضير القاعات الدراسية وتجهيزها
- إعداد تقارير تقويم الأداء الوظيفي لمنسوبي الكلية
- اعتماد استمارات منسوبي الكلية المتعاقدين
- اعتماد سداد سلف الكلية إلى الإدارة المالية
- اعتماد الصرف والشراء المباشر
- تأمين احتياجات الكلية من الأجهزة والأثاث من إدارة المشتريات والمستودعات بإدارة الجامعة
- التكليف بصيانة الأجهزة في الكلية.
- التكليف بمتابعة صلاحية وسائل الأمن والسلامة في الكلية.
- إعتماد طلبات منسوبي الكلية المتعاقدين لأستخراج تأشيرة الخروج والعودة
- إعتماد طلبات منسوبي الكلية المتعاقدين لأستخراج تذاكر السفر (ذهاب وعودة).
- اعتماد طلبات منسوبي الكلية المتعاقدين بالموافقة على تحمل الجامعة نفقات تعليم أبنائه
- اعتماد بيانات منسوبي الكلية والطلاب لإصدار تصريح دخول سيارة للمواقف.
- اعتماد بيانات منسوبي الكلية لإصدار بطاقة دخول عمل للموظفين بالجامعة.
- اعتماد نموذج إخراج أجهزة ومعدات ومواد
- تنفيذ ما يكلفه به عميد الكلية من مهام أخرى
ثالثاً: صلاحيات مدير الإدارة:
- الرد على جميع المعاملات الواردة إليه من جميع الوحدات الإدارية بالجامعة.
- اعتماد طلب الشراء والتوقيع عليه وفقاً للأنظمة المتبعة.
- التوقيع على مذكرات الفحص والاستلام.
- الإذن بالصرف من مستودع الكلية.
- حفظ سجلات العهد الخاصة بالكلية ومتابعتها.
- اعتماد المصادقة على الكفالات المطلوبة من المتعاقدين عند السفر.
- اعتماد شهادات التعريف لمنسوبي الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس ومن في حكمهم وفقاً للنظام.
- اعتماد محاضر الاستلام والتسليم وطلب صرف المواد ونقل العهدة.
- اعتماد إجازات جميع منسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والباحثين بعد موافقة رئيسهم المباشر.
- التوقيع على إخلاء الطرف لمن ينتهي عمله في الكلية.
- التوصية بتكليف من تقتضي مصلحة العمل تكليفه بالعمل خارج وقت الدوام الرسمي وفق الأسس النظامية.
- التوقيع على خطابات تحويل موظفي وعمال الكلية للكشف الطبي.
- اعتماد البيانات الخاصة بانتهاء مهمة الانتداب لمنسوبي الكلية من الإداريين والفنيين والباحثين.
- اعتماد المراسلات المتعلقة بالجهات الحكومية لاستكمال إجراءات الموظفين.
- التوصية بالجزاءات الإدارية على منسوبي الإدارة وفقاً للأنظمة.
- ترشيح موظفي الكلية من غير أعضاء هيئة التدريس لحضور الدورات التدريبية.
- التنسيق مع الجهات ذات العلاقة داخل الكلية والجامعة في اختصاص عمل الإدارة ونطاقه.
- إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها حسن سير العمل في الإدارة وفقاً للأنظمة واللوائح.
- تقييم أداء موظفي الإدارة.
- إقرار الصرف من ميزانية وعهدة الإدارة وفقاً للوائح المنظمة.
- الرفع باحتياجات الكلية من الموارد البشرية والمالية والتجهيزات المختلفة.
- متابعة عمليات الصيانة والتركيبات في الكلية.
مدير الإدارة
أ. صالح بن سليمان الشويمان