Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله

 

بالأصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي منسوبي قسم وقاية النبات أرحب بكم في الموقع الالكتروني للقسم آملاً أن تجدوا فيه غايتكم وأن يقدم لكم معلومات وافيه عن القسم.

 

يضم قسم وقاية النبات عدداً من الوحدات الإدارية والبحثية تتمثل في العديد من اللجان الإدارية والمختبرات البحثية والتدريسية التي تحقق رسالة القسم في البحث والتدريس وخدمة المجتمع في مجالاته الثلاثة (علوم الحشرات، علوم أمراض النبات، علوم المبيدات ومكافحة الآفات). ويهدف القسم بفروعه الثلاثة إلى الوصول إلى بيئة زراعية أفضل يتم من خلالها زيادة الإنتاج الزراعي ورفع جودته وضمان سلامته للإسهام في تحقيق الأمن الغذائي بما يتوائم مع تطلعات قيادتنا الحكيمة في رؤية المملكة 2030م.

 

ويعمل في القسم نخبة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين في العلوم سالفة الذكر من جامعات عالمية مرموقة حيث يقومون بالتدريس لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه. بالإضافة إلى إجراء الأبحاث العلمية من خلال المشاريع البحثية المدعومة من جهات مختلفة. ويستقبل القسم العديد من الأساتذة الخبراء الزائرين لتبادل الخبرات والمعلومات، ويستقطب العديد من طلاب الدراسات العليا من داخل وخارج المملكة. ومن ناحية أخرى، يقدم القسم خدماته للمجتمع من خلال الدورات والبرامج التدريبية سواء للقطاع الحكومي او الخاص، بالإضافة الى خدمة أفراد المجتمع في تعريف وتشخيص الآفات والأمراض النباتية وتحديد أفضل الطرق للمكافحة.

 

 

آمل أن يجد كل من يزور هذا الموقع ما يرجوه من فائدة وأن يكون وسيلة لإبراز خدمات وأبحاث ودراسات القسم.

 

 

 

والله الموفق...

أ.د علي بن سعيد آل سرار