أنت هنا

وكالة الكلية للتطوير والجودة

كلمة الوكيل

كلمة الوكيل

عزيزي الزائر لموقع وكالة التطوير والجودة بكلية علوم الأغذية والزراعة بجامعة الملك سعود

           السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،

يطيب لي الترحيب بزيارتكم راجياً لكم الفائدة والتوفيق. وأفيدكم بأن وكالة الكلية للتطوير والجودة تم إنشائها مؤخراً لتحقيق مستويات متقدمة من التطوير والجودة بكافة أدوار ووظائف الكلية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع تمشياً مع الحراك التطويري بالجامعة والتعليم العالي.

 وتهدف وكالة التطوير والجودة بكلية علوم الأغذية والزراعة إلى تكريس مفهوم الجودة ونشر ثقافتها على مستوى الكلية، والإشراف على تطبيق برنامج الجودة وتقويم الأداء. بالإضافة إلى تنفيذ برامج التقويم والاعتماد الأكاديمي، والإشراف على إعداد وتنفيذ الخطة الإستراتيجية للكلية وبرامج التقنية الاليكترونية والتعليم عن بعد، مع تحديد الصعوبات التي تواجه برامج التطوير والجودة واقتراح الحلول المناسبة، والإشراف على جوائز التميز وتحديد الاحتياجات التدريبية لأعضاء هيئة التدريس وطلاب ومنسوبي الكلية.

وتقوم الوكالة بالعمل على تحقيق تلك الأهداف بالتعاون والتنسيق مع وكالة الجامعة للتطوير والجودة  والعمادات التابعة لها كعمادة الجودة وعمادة التطوير وعمادة تطوير المهارات وعمادة  التعليم الاليكتروني والتعلم عن بعد. بالإضافة إلى الدور المباشر والتعاون المستمر مع عمادة الكلية ووكالاتها وأقسامها ووحداتها المختلفة.

ولقد ساهمت وكالة التطوير والجودة بالكلية بتوفيق من الله تعالى ثم بتعاون جميع الجهات ذات العلاقة بداخل الكلية وخارجها في الحصول على الاعتماد الأكاديمي الدولي لبرامجها الأكاديمية لمرحلة البكالوريوس من هيئة الاعتماد الكندية بتاريخ 29/8/1431 الموافق 10/8/2010. وبالحصول على شهادة الأيزو لنظام الجودة الإدارية في 26/6/1431 الموافق 9/6/2010 بالإضافة إلى المساهمة في إعداد خطة الكلية الإستراتيجية والتي تمت موافقة الجامعة عليها مؤخراً ويجري حالياً الشروع بتفيذ مباداراتها ومشاريعها.

 وتتطلع الوكالة إلى تحقيق مزيداً من الإنجازات ومستويات متقدمة من الجودة عبر العمل الجاد والاستمرار في عمليات التطوير والتحسين والتعاون المثمر من قبل أعضاء هيئة التدريس ومنسوبي وطلاب الكلية ووكالة الجامعة للتطوير والجودة وعمادة الكلية وأقسامها ووحداتها المختلفة فلهم جميعا كل الشكر والتقدير على جهودهم الفعالة.

                        أجدد شكري لكم لزيارتكم للموقع مع خالص تحياتي وتقديري،،،

وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح..

أخوكم وكيل كلية علوم الأغذية والزراعة للتطوير والجودة

د. فهد الجهيمي

 

 

حول الوكالة

.هي تعنى بالإشراف العام على التطوير والجودة بالكلية في مختلف المجالات ومن ضمنها عضو هيئة التدريس والطالب والأقسام الأكاديمية

الرؤية

 تحقيق الريادة العالمية لكلية علوم الأغذية والزراعة من خلال التخطيط الاستراتيجي الفاعل وتطوير مهارات منسوبي الكلية ورفع مستوى الجودة الإدارية والأكاديمية

الرسالة

    وضع الخطة الاستراتيجية للكلية ومتابعة تطبيقها ورفع مستوى جودة العمليات الإدارية والأكاديمية من خلال بث ثقافة الجودة وتطوير مهارات منسوبي الكلية وتحقيق الاعتمادات الأكاديمية والمهنية الوطنية والعالمية.  

الأهداف

- التخطيط للحصول على الاعتماد المؤسسي والأكاديمي والمحافظة عليه.  

- الإشراف على توعـية الأقسام العــلمية بمتطلبات الاعتماد المؤسسي والأكاديمي.  

- متابعـة تـنـفيـذ مشاريع الخطة الاستراتيجية للكلية.  

- متابعة تنفيذ تطوير موقع الكلية الالكتروني.  

 

SEO keyword: 
وكالة الكلية للتطوير والجودة