أنت هنا

  1. تخريج عدد كبير من أبناء المملكة والبلاد العربية الذين يساهمون بفعالية في خدمة القطاع الزراعي كما تقلد عدد منهم مناصب إدارية سواء بالقطاع الخاص أو العام.
  2. تقديم الخدمات الاستشارية الفنية والاقتصادية والتقنية للقطاعات الحكومية الزراعية والصناعية بالمملكة مثل الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس، مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، البنك الزراعي، وزارة الزراعة، وزارة البلديات والشئون القروية، المعهد العربي لإنماء المدن، المديرية العامة للدفاع المدني، بعض المؤسسات والشركات بالقطاع الخاص.
  3. إقامة دورات تعليمية وتدريبية للجهات الحكومية ذات العلاقة مثل البنك الزراعي، وزارة الزراعة، وزارة البلديات والشئون القروية، وزارة الشئون الاجتماعية، المديرية العامة للدفاع المدني والمعهد العربي لإنماء المدن.
  4. إنجاز عدد كبير من البحوث التطبيقية والهندسية التي تخدم القطاع الزراعي والصناعي بالمملكة حيث تم إنجاز أكثر من 70 مشروعًا بحثيًا وطنياً في مجالات العلوم الزراعية والإنتاج الغذائي. وقد دعمت هذه البحوث بشكل رئيس من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وعمادة البحث العلمي بالجامعة بالإضافة إلى مركز البحوث بالكلية، ومركز الأمير سلطان لأبحاث البيئة والمياه والصحراء، والشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)؛  بالإضافة إلى مشاركة الكلية في مشروع خادم الحرمين الشريفين لحصاد مياه الأمطار.
  5. مساهمة الكلية في وضع الاستراتيجيات المستقبلية في المجالات الزراعية والمائية والغذائية.
  6. يعمل عدد من أعضاء هيئة التدريس كمستشارين غير متفرغين أو متفرغين بالقطاعين العام والخاص.
  7. التأليف والترجمة فقد تم تأليف وترجمة أكثر من 500 كتاب ونشرات علمية وإرشادية.
  8. التعاون مع مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية بتثقيف المجتمع في مجالات الزراعة والمياه والغذاء والبيئة.
  9. تحتضن الكلية جمعيتان علميتان هما: الجمعية السعودية للعلوم الزراعية والجمعية السعودية للغذاء والتغذية.
  10. يساهم عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالكلية بتحكيم عدد من البحوث المقدمة للنشر في مجلات عالمية وعربية ومحلية متخصصة، وبتقويم مشاريع بحوث مقترحة مقدمة لجهات عديدة مثل مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وغيرها.
  11. يقام في رحاب الكلية العديد من المؤتمرات والندوات وورش العمل والمعارض المتخصصة كما تشارك الكلية في المعارض الزراعية المتخصصة مثل المعرض الزراعي ومهرجان الزهور السنوي والمهرجان الوطني للتراث والثقافة بالجنادرية.
  12. تشارك الكلية في فعاليات الأسابيع التوعوية مثل أسبوع الجامعة والمجتمع وأسبوع زراعة الشجرة وأسبوع المياه بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وغيرها.