Sorry, you need to enable JavaScript to visit this website.
تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المهام - وحدة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات

 

تندرج تحت مجالين :

أولاَ:مهام الوحدات الخاصة بعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد:

وتتمثل في:

  • التنسيق مع عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد فيما يتعلق بمشاريع التعليم الإلكتروني في الكلية.
  • إقامة البرامج التدريبية في مجال التعليم الإلكتروني والبرامج ذات الصلة.
  • إقامة الندوات والمحاضرات للمساهمة في نشر ثقافة التعليم الإلكتروني، وتخطيط وتنفيذ برامج لتوعية منسوبي الكلية بأهمية محافظتهم على تجهيزات تقنيات التعليم بالكلية.
  • التقويم المستمر لواقع التعليم الإلكتروني في مجتمع الكلية ، والمشاركة في وضع معايير خاصة بتقييم جودة المقررات الإلكترونية بالكلية ومتابعة تنفيذها.
  • القيام بمهام التنسيق والمتابعة لتدريب أعضاء هيئة التدريس في الكلية على تطبيقات التعليم الإلكتروني.
  • متابعة الندوات والمحاضرات التي تهم المجتمع المحلي داخل الكلية، وتسجيلها ، وإمداد عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد بنسخ منها.
  • تقديم الدعم الفني والخدمات المساندة في مجال التعليم الإلكتروني لأعضاء هيئة التدريس في الكلية، والأقسام الأكاديمية.
  • التواصل المباشر مع إدارة الصيانة بالعمادة فيما يخصها.
  • حصر احتياجات الكلية من تقنيات التعليم، والرفع بها لعميد الكلية لمخاطبة عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد لتوفيرها.
  •  المتابعة الدورية لمدى جاهزية الفصول الدراسية الذكية وقاعات الاجتماعات والشاشات          
  •    الإعلانية وأكشاك المعلومات بالكلية.    
  • متابعة رفع أعضاء هيئة التدريس لمقرراتهم الإلكترونية على نظام إدارة التعلم الإلكتروني.
  • التنسيق والمتابعة والإشراف على خط إنتاج المحتوى الإلكتروني للمقررات داخل الكلية.
  • أية مهام أخرى تكلف بها الوحدة من قبل عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بعد.

 

ثانياَ:مهام الوحدات الخاصة بعمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات:

 

تعد وحدة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات هي قناة الاتصال الوحيدة بين الكلية من ناحية وعمادة التعاملات الالكترونية والاتصالات من ناحية أخرى في مجال طلب الخدمات التي تقدمها عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات،وتتدرج مهام الوحدات في مجال تقنية المعلومات في:

 

مهام خاصة بتفعيل الخدمات الإلكترونية:

 

   تشمل الطلبات التي تتقدم بها وحدة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات بالكليات الآتي:

 

1- تطوير الخدمات والتعاملات الالكترونية في الكلية، مما يسهم في تحسين مستوى جودة الخدمات الإلكترونية والمنتجات التي تقدمها عمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات لمواكبة متطلبات الكليات، وجعلها تخدم الوظائف والأهداف التي أنشات من أجلها.

 

2-تفعيل الخدمات الإلكترونية داخل الكلية: ويشمل ذلك على توفير:

 

أ- جدول زمني شامل لتفعيل الخدمة داخل الكلية.

 

ب- احتياجات الشبكة : مثل   

 

  • (Points, Network, Servers, .. Wireless Network)

ج- احتياجات الأجهزة : مثل

(Computers, Printers)

3-التدريب: تحديد جدول زمني بالاتفاق مع الكلية وفق نوعية الخدمة المقدمة، بحيث يتم عقد دورات تدريبية في مركز التدريب الخاص بعمادة التعاملات الإلكترونية والاتصالات، ويتحدد الوقت والتاريخ وعدد الجلسات بالتنسيبق مع وحدة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات في الكليات.

4- خدمات الدعم الفني: تستثنى طلبات الدعم الفني ومعالجة الأعطال التقنية، والتي تتجه إلى إدارة الدعم الفني بعمادة التعاملات الالكترونية والاتصالات، ويتم الاتفاق على آلية البلاغات الإلكترونية عن الأعطال والمشاكل الفنية التي قد تحدث بالكلية بالتنسيق بين إدارة خدمات الدعم الفني ووحدة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات الخاصة بالكلية.

تاريخ آخر تحديث : يناير 12, 2023 1:00ص