كلمة رئيس الوحدة

كلمة رئيس الوحدة   بعد حمد الله والثناء عليه، فانه وتماشياً مع الأهداف الرئيسة للدور الريادي الذي تقوم به جامعة الملك سعود في خدمة العملية التعليمية والتي اساسها التعليم الأمثل للطلبة والطالبات، إضافة الى رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في جودة المخرجات البحثية والتعليمية من حيث الطريقة والنوعية، وكذلك خدمة المجتمع من خلال مايقدم في موقع الجامعة وعماداتها واداراتها المختلفة من معلومات ومحاضرات وغيرها مما هو مفيد، لذا فقد اُنشئت في كلية علوم الأغذية والزراعة وحدة التعاملات الالكترونية وتقنية المعلومات، وذلك خدمة للرسالة التي تتبناها عمادة التعاملات الإلكترونية والإتصالات وعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد. وتتلخص اهداف الوحدة في توفير وتسهيل مايخص تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني بما يخدم العملية التعليمية والبحثية في الكلية. هذا بالاضافة الى متابعة وتحديث البوابة الإلكترونية للكلية والاقسام المختلفة فيها. كما تقوم الوحدة بالإشراف على شاشات العرض E-podim و... ؟ في الكلية، وكذلك الإشراف على قاعات التعلم الالكترونية وشبكات الإتصال الكتروني في الكلية. إضافة لماسبق فإن الوحدة تقوم بالتنسيق مع عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد بتنظيم ورش تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في الكلية وبالتنسيق مع الأقسام حول الورش المرغوب تقديمها والمواعيد المناسبة لأعضاء هيئة التدريس، بحيث تقدم هذه الدورات في الكلية "on-site" وذلك كخدمة مميزة من عمادة التعليم الكتروني والتعلم عن بُعد، وبما يتماشى مع التطور العلمي الحديث في تقنيات التعليم والتعلم. ختاماً، فإن الوحدة حريصة على تقديم افضل ماتستطيع للمساعدة في تسهيل وتيسير أي خدمة إلكترونية تخدم العملية التعليمية. كما أننا في الوحدة نقدر ونشكر كل من يعننا على تقديم الأفضل من خلال الأقتراح والنصح والإنتقاد البناء والذي في نهاية الأمر يصب في مصلحة الجميع ويخدم اهداف جامعة الملك سعود وتوجهاتها. وان ما نفخر به كمنسوبين لجامعة الملك سعود هو الحراك المستمر الذي تقوم به الجامعة في تحسين وتحديث العملية التعليمية. هذا الحراك الذي تمثلت نتائجه (حديثاً) – والحمدلله – بحصول عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد في الجامعة على جائزة "أفضل المبادرات المبتكرة في مجال التعليم العالي وذلك على مستوى جامعات الشرق الأوسط وافريقيا لعام 2014م"، والتي نظمتها كلية وارتون للأعمال بجامعة بنسلفانيا الأمريكية. الدعوات للجميع ولجامعتنا بالتوفيق والتميز،،،                         يوسف بن إبراهيم الدليقان رئيس وحدة التعليم الإكتروني وتقنية المعلومات كلية علوم الأغذية والزراعة البريد الإكتروني: yaldlaigan@ksu.edu.sa        

  مزيد

اخر الاخبار


83- كرسي ابحاث الزراعة الدقيقة في كلية علوم الأغذية والزراعة يشارك في مؤتمر دولي.
83- كرسي ابحاث الزراعة الدقيقة في كلية علوم الأغذية والزراعة يشارك في مؤتمر دولي.

83- كرسي ابحاث الزراعة الدقيقة في كلية علوم الأغذية والزراعة يشارك في مؤتمر دولي. بتوفيق الله شارك كرسي ابحاث الزراعة الدقيقة في كلية علوم الأغذية والزراعة في المؤتمر الدولي للمعلومات الجغرافية 2019م


82- طهور ونور لسعادة الدكتور/ خالد الهندي والأستاذ/ المحيذيف والأستاذ/العبدالسلام والأستاذ/العثمان والطالبين كل من /الربيعي والعجيان.
82- طهور ونور لسعادة الدكتور/ خالد الهندي والأستاذ/ المحيذيف والأستاذ/العبدالسلام والأستاذ/العثمان والطالبين كل من /الربيعي والعجيان.

82- طهور ونور لسعادة الدكتور/ خالد الهندي والأستاذ/ المحيذيف والأستاذ/العبدالسلام والأستاذ/العثمان والطالبين كل من /الربيعي والعجيان.   يرقد بمستشفى الملك خالد الجامعي في الدور الثالث جناح 32 غرفة 16


81- غداً محاضرة في كلية علوم الأغذية والزراعة عن تبادل المعلومات في مجال  المكافحة الحيوية للآفات الحشرية.
81- غداً محاضرة في كلية علوم الأغذية والزراعة عن تبادل المعلومات في مجال المكافحة الحيوية للآفات الحشرية.

81- غداً محاضرة في كلية علوم الأغذية والزراعة عن تبادل المعلومات في مجال  المكافحة الحيوية للآفات الحشرية. بمشية الله ينظم مختبر الأكاورسات في قسم وقاية النبات بكلية علوم الأغذية والزراعة غد الأثنين 1


كلمة رئيس الوحدة

 

بعد حمد الله والثناء عليه، فانه وتماشياً مع الأهداف الرئيسة للدور الريادي الذي تقوم به جامعة الملك سعود في خدمة العملية التعليمية والتي اساسها التعليم الأمثل للطلبة والطالبات، إضافة الى رفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس في جودة المخرجات البحثية والتعليمية من حيث الطريقة والنوعية، وكذلك خدمة المجتمع من خلال مايقدم في موقع الجامعة وعماداتها واداراتها المختلفة من معلومات ومحاضرات وغيرها مما هو مفيد، لذا فقد اُنشئت في كلية علوم الأغذية والزراعة وحدة التعاملات الالكترونية وتقنية المعلومات، وذلك خدمة للرسالة التي تتبناها عمادة التعاملات الإلكترونية والإتصالات وعمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد.

وتتلخص اهداف الوحدة في توفير وتسهيل مايخص تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني بما يخدم العملية التعليمية والبحثية في الكلية. هذا بالاضافة الى متابعة وتحديث البوابة الإلكترونية للكلية والاقسام المختلفة فيها. كما تقوم الوحدة بالإشراف على شاشات العرض E-podim و... ؟ في الكلية، وكذلك الإشراف على قاعات التعلم الالكترونية وشبكات الإتصال الكتروني في الكلية.

إضافة لماسبق فإن الوحدة تقوم بالتنسيق مع عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد بتنظيم ورش تدريبية لأعضاء هيئة التدريس في الكلية وبالتنسيق مع الأقسام حول الورش المرغوب تقديمها والمواعيد المناسبة لأعضاء هيئة التدريس، بحيث تقدم هذه الدورات في الكلية "on-site" وذلك كخدمة مميزة من عمادة التعليم الكتروني والتعلم عن بُعد، وبما يتماشى مع التطور العلمي الحديث في تقنيات التعليم والتعلم.

ختاماً، فإن الوحدة حريصة على تقديم افضل ماتستطيع للمساعدة في تسهيل وتيسير أي خدمة إلكترونية تخدم العملية التعليمية. كما أننا في الوحدة نقدر ونشكر كل من يعننا على تقديم الأفضل من خلال الأقتراح والنصح والإنتقاد البناء والذي في نهاية الأمر يصب في مصلحة الجميع ويخدم اهداف جامعة الملك سعود وتوجهاتها.

وان ما نفخر به كمنسوبين لجامعة الملك سعود هو الحراك المستمر الذي تقوم به الجامعة في تحسين وتحديث العملية التعليمية. هذا الحراك الذي تمثلت نتائجه (حديثاً) – والحمدلله – بحصول عمادة التعليم الإلكتروني والتعلم عن بُعد في الجامعة على جائزة "أفضل المبادرات المبتكرة في مجال التعليم العالي وذلك على مستوى جامعات الشرق الأوسط وافريقيا لعام 2014م"، والتي نظمتها كلية وارتون للأعمال بجامعة بنسلفانيا الأمريكية.

الدعوات للجميع ولجامعتنا بالتوفيق والتميز،،،

                       

يوسف بن إبراهيم الدليقان

رئيس وحدة التعليم الإكتروني وتقنية المعلومات

كلية علوم الأغذية والزراعة

البريد الإكتروني: yaldlaigan@ksu.edu.sa