أنت هنا

وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي

كلمة الوكيل

بسم الله واحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله أما بعد إخواني الطلاب وأخواتي الطالبات تتمنى وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي وجميع منسوبيها لكم بالتوفيق والتقدم مع فتح أبوابها لاستقبال أرائكم ومقترحاتكم في كل ما يخص العملية التعليمية في الكلية وخاصة الدراسات العليا كما أنها تأمل أن تتوازى مع تطلعاتكم إلى ما تصبون إليه مع أملنا أن تحُقق هذه التطلعات ما يعزز مسيرة الجامعة ويرفع من دورها الوطني والعالمي. كما يعلم الجميع أن الرقي والتقدم مرهون بالبحث العلمي الناجح والمرتبط بمسيرة التطلعات الوطنية والمتمثلة في جامعة الملك سعود باعتبارها أحد الروافد الوطنية للبحث والتقنية والاستشارة في مختلف التخصصات.

وتسعى كلية علوم الأغذية والزراعة إلى الارتقاء بمستوى الدراسات العليا والبحث العلمي حتى يصل إلى العالمية وكي نقدم نموذج متميز من أعضاء هيئة التدريس الذين يقدمون خبراتهم كل في مجاله إلى طلابهم في مختلف المراحل بعدما تم اعتماد الكلية بنظام إدارة الجودة ايزو 9001:2008 واعتماد برامجها التعليمية من الهيئة الكندية للاعتماد لكي تكون مواكبة ومسايرة للعالمية. وقد وضعت الكلية خطة استراتيجية طموحة تهدف إلى تطوير برامج الدراسة والبحث العلمي وإدخال المجتمع كشريك فاعل لتقديم شراكة مجتمعية فاعلة تحتاجها المملكة في مراحل خططها التنموية المختلفة من اجل بناء مجتمع واقتصاد وطني يقوم على المعرفة والبحث العلمي المتقدم.

 

  

وكيل كلية علوم الأغذية والزراعة للدراسات العليا والبحث العلمي

حول الوكالة

 

تعنى بالاهتمام بشئون طلاب وطالبات الدراسات العليا والبحث العلمي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

الرؤية

الاسهام بشكل فاعل في مجال الدراسات العليا في الكلية مع تطوير للبرامج وإنشاء برامج جديدة متميزة وتوسع علمي في البحث مع دعم توجه الجامعة لبيئة بحثية متقدمة لخلق مزيد من التميز على مستوى المملكة والعالم

الرسالة

دراسات عليا وبحث علمي رائد مع تطوير دائم في العلوم الزراعية

الأهداف

- تطوير مستمر لبرامج الدراسات العليا القائمة.

- استحداث برامج دراسات عليا جديدة.

- ربط برامج الدراسات العليا باحتياج سوق العمل. تطوير البحث العلمي لتحقيق الاحتياجات المحلية.

- ابراز دور القطاعات الحكومية والخاصة لتوفير الدعم المادي للأبحاث العلمية في الكلية

 

SEO keyword: 
وكالة الكلية للدراسات العليا والبحث العلمي